غرفة الفجيرة تنظم ندوة حول التوعية بترشيد الاستهلاك والمنافسة

نظمت غرفة الفجيرة ندوة حول التوعية وترشيد الاستهلاك والمنافسة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد واتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة صباح أمس وذلك بهدف توعية التجار والمستهلكين بالقانون الاتحادي رقم ‬24 لسنة ‬2006 ولائحته التنفيذية والقرارات المنبثقة عنها.

وقال سلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة إننا نعيش في عصر تغيرت فيه المفاهيم الاستهلاكية حتى أصبحت الكثير من الأمور الثانوية تطغى على الأمور الأولية مما اضطر الناس للصرف عليها مع أنه يمكن الاستغناء عنها أو ترشيد التعامل معها مشيراَ إلى أن هذا التوجه أصبحت تحكمه ثقافة استهلاكية غير رشيدة قوامها التقليد والمظاهر والمنافسة الاجتماعية.

وأكد الدكتور هاشم سعيد النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد أن ترشيد الاستهلاك توليه الوزارة اهتماما كبيراَ كما أنها تحرص على المنافسة الشريفة بين التجار. وأوضح أن إدارة حماية المستهلك تشرف على تنفيذ السياسة العامة لحماية المستهلك بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة والتنسيق معها في التصدي للممارسات التجارية غير المشروعة والتي تضر بالمستهلك كما تقوم بنشر الوعي الاستهلاكي حول السلع والخدمات وتعريف المستهلكين بحقوقهم وطرق المطالبة بها.

المصدر: البيان 29 ديسمبر 2010

Related posts